أخر الأخبار

Apple تعلن تحديث iPad وتكشف عن تطبيق فيديو جديد.. وتطرح iPhone باللون الأحمر!

أعلنت شركة آبل Apple عن تحديث سلسلة حواسبها اللوحية iPad، لتُسقط iPad Air 2 بقياس 9.7، الذي قالت إنه الأكثر شعبية، وتطلق حاسباً محدثاً باسم iPad فقط، مع الحفاظ على مواصفات القديم إلا قليلاً.

إلى جانب ذلك، أعلنت الشركة الإعلان عن طرح جهاز iPhone 7 باللون الأحمر، وتحديث هاتفها الذكي iPhone SE، والكشف عن تطبيق مشاركة الفيديو Clips.

ويختلف iPad الجديد عن iPad Air 2 بأنه يعمل بمعالج من نوع “أي9” A9 بمعمارية 64 بتاً بدلاً من “أي8إكس” A8X، كما خفضت آبل من سعر الجهاز ليتوفر طراز Wi-Fi بسعة 32 غيغابايت بسعر يبدأ من 329 دولاراً أميركي، بينما يتوفر طراز Wi-Fi والاتصال الخلوي بنفس السعة بسعر يبدأ من 459 دولاراً أميركي.

وقالت عملاقة التقنية الأميركية في بيان إن أجهزة iPad صُممت “بتركيز على سهولة الحمل والاستخدام، بالإضافة إلى الأداء المذهل وعمر بطارية الذي يدوم طوال اليوم، وهو التابلت الأكثر رواجاً وجهاز الحاسب الأساسي لملايين العملاء حول العالم. مع أكثر من 1.3 مليون تطبيق صُممت خصيصاً لجهاز iPad”.

وصرح فيليب شيلر، نائب رئيس الأول للتسويق في آبل، “يعد iPad التابلت الأكثر شعبية في العالم، حيث يعشق العملاء الشاشة الكبيرة مقاس 9.7 بوصات للقيام بكل شيء بدءاً من مشاهدة التلفزيون والأفلام إلى تصفح الإنترنت والاستمتاع بالصور، كما أنه متوفر الآن بسعر في متناول الجميع. سيحب العملاء الجدد أو من يريدون تحديث أجهزتهم استخدام iPad الجديد في البيت والمدرسة والعمل، حيث يتميز بشاشة Retina رائعة وشريحة A9 قوية، بالإضافة إلى توفر أكثر من 1.3 مليون app صُممت خصيصاً من أجله”.

وبالإضافة إلى تحديث حواسب

iPad، أعلنت الشركة اليوم أيضاً عن تحديث هاتفها الذكي iPhone SE الذي أطلقته في العام الماضي، لتضاعف السعة التخزينية للجهاز من 16 و 64 غيغابايت إلى 32 و 128 غيغابايت مع الحفاظ على ذات السعر.

ويتوفر طراز 32 غيغابايت من الجهاز بسعر 399 دولاراً أميركي، بينما يتوفر طراز 128 غيغابايت بسعر 499 دولاراً، وسوف يتوفر، كما هو الحال مع الأجهزة التي أُعلن عنه اليوم، اعتباراً من يوم الجمعة المقبل.

الكشف عن تطبيق مشاركة الفيديو Clips

كما كشفت آبل النقاب عن “كليبس” Clips، وهو تطبيق جديد قالت إنه “يقدم للجميع طريقة مرحة وسهلة لإنشاء فيديوهات معبرة على أجهزة آيفون وiPad”.

وقالت عملاقة التقنية الأميركية في بيان: “يتميز التطبيق بتصميم فريد يجمع مقاطع الفيديو والصور والموسيقى لتصبح فيديوهات في قمة الروعة يمكن مشاركتها مع الأصدقاء بواسطة تطبيق الرسائل أو على إنستاجرام أو فيس بوك وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي الشائعة”.

ويقدم Clips أيضاً Live Titles، وهي ميزة تسمح للمستخدمين بإنشاء عناوين ونصوص متحركة باستخدام صوتهم فقط. وبفضل التأثيرات المرحة التي تشمل فلترات القصص المصورة، والفقاعات النصية، والأشكال، واللافتات المصورة بحجم الشاشة الكاملة، يحصل المستخدمون على فيديوهات بلمسة شخصية مع Clips، وفق ما قالت الشركة.

وقالت سوزان برسكوت، نائبة رئيس قسم تسويق منتجات التطبيقات في آبل: “يمنح Clips مستخدمي آيفون وiPad طريقة جديدة تتفوق بسهولتها للتعبير عن أنفسهم عن طريق الفيديو. فبفضل التأثيرات، والفلترات، وميزة Live Titles الرائعة التي صممناها لتطبيق Clips سيتمكن الجميع من إنشاء فيديوهات جميلة يمكن مشاركتها بكل سهولة وبمجرد بضع نقرات”.

ويسمح Clips للمستخدمين بإنشاء فيديوهات بمقاطع متعددة على آيفون أو iPad من دون استخدام جداول زمنية أو مسارات أو أدوات تعديل معقدة. فبمجرد لمس زر واحد باستمرار، يمكن التقاط فيديوهات وصور مباشرة أو اختيارها من مكتبة الصور. ويستطيع المستخدمون أن يضيفوا إليها بعد ذلك الفلترات الفنية، أو الفقاعات النصية، أو الأشكال، أو الإيموجي. كما يمكن للمستخدمين إضافة لافتات بحجم الشاشة الكاملة مع خلفيات متحركة ونصوص مخصصة. يتوفر أيضاً في Clips العديد من المسارات الموسيقية التي تتغير تلقائياً لتطابق مدة الفيديو الزمنية.

وسيتوفر

Clips عبر متجر آب ستور مجاناً بدءاً من شهر نيسان/أبريل المقبل، وهو متوافق مع أجهزة آيفون 5إس وما بعده، وiPad الجديد مقاس 9.7 بوصات، وجميع طُرز iPad أير، وiPad برو، وiPad ميني 2 وما بعدها، والجيل السادس من آيبود تتش.

-انتهى-

iPhone 7 باللون الأحمر!

كما شهد اليوم إعلان آبل عن إطلاق نسخة خاصة باللون الأحمر من هاتفيها الذكيين آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وذلك في إطار شراكة تمتد لعشر سنوات مع منظمة “أحمر” RED، التي تتعاون مع شركات عدة لبيع منتجات باللون الأحمر يعود ريع جزء منها إلى مكافحة “فيروس عوز المناعة البشري المكتسب” المعروف باسم “الإيدز” AIDS.

وفيما يتعلق بسعر النسخة الجديدة من آيفون 7، فقد قالت آبل إنها سوف تتوفر بسعتي 128 و 256 غيغابايت، وذلك بسعر يبدأ من 749 دولاراً أميركي.

يُشار إلى أن اللون الأحمر الجديد لهاتفي iPhone 7 وiPhone 7 Plus، ينضمان إلى النسخ السابقة للهاتفين، والتي تشمل الأسود اللامع والأسود المطفي والفضي والذهبي والذهبي الوردي. وسوف تتوفر في 40 دولة بحلول نهاية شهر آذار/مارس الجاري، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة.